؟بحاجة الى مساعدة ؟

الثلاجة الكهربائية‎

فلورينا باربارت‎

الثلاجة الكهربائية الحديثة ، التي حققت مبيعاتها نجاحاً كبيراً ، هي من صنع فلورنس باربارت ، مخترعة أمريكية مؤهلة لاستخدام الدوائر الكهربائية.

العاكس الصغير‎

خديجة الكموني‎

يمكن هذا الاختراع من الاستفادة القصوى من الطاقة الشمسية بغض النظر عن اختلاف ظروف الطقس. مخترعتها ، خديجة الكموني، مهندسة المشاريع في المؤسسة المغربية للعلوم المتقدمة والابتكار والبحث في Moroccan .Foundation for Advanced Science, Innovation and Research (MAScIR) فازت بميدالية ذهبية في المسابقة الدولية للاختراع والابتكار iCAN2016

wifi سلف ل ‎

هيدي لامار‎

سلف ابتكار ل wifi ونظام تحديد المواقع العالمي ، المسمى ب "انتشار الطيف" ، تم اختراعه من قبل هيدي لامار وجورج انشيل وتم تسجيل الاختراع في عام 1941. تم اقتراح هذا النظام للتوجيه الإذاعي للطوربيدات الأمريكية خلال الحرب العالمية الثانية. يجعل من الممكن مواجهة أي قياسات للتداخل.

حقائب مصنوعة من نفايات السمك‎

نوال العلوي ‎

تحويل جلود النفايات السمكية إلى حقائب جلدية فاخرة و حقائب يدوية و أحذية هو مشروع SEA SKIN الذي أطلقته نوال العلوي طالبة مغربية في المدرسة العليا لصناعة النسيج والألبسة.

أول برنامج كمبيوتر‎

ادا لوفلاص ‎

تم توجيه أول برنامج كمبيوتر من قبل إدا لوفلاص ، اسمها الكامل إوعوستا إدا كينع ، رائدة في علوم الكمبيوتر. تم إطلاق هذا البرنامج على سلف الكمبيوتر: الجهاز التحليلي لتشارلز باباج.

درج الإغاثة‎

آنا كونيلي‎

أول منفذ للإغاثة عن طريق درج خارجي اخترع من طرف آنا كونيلي سنة 1897. وفي التسعينيات ، أصبح نموذج كونلي ضمن شروط البناء الإلزامية في الولايات المتحدة.

معدات طب الأسنان‎

المنشار الدائري ورأس عجلة الدوران وبطانة الأسنان هي 3 اختراعات موقعة من تابيثا بابيت ، عضوة Shakers في Harvard ، وواحدة من أوائل النساء الأمريكيات اللواتي اخترعن هذه المادة في طب الأسنان.

مسجد القرويين‎

فاطمة الفهرية‎

مسجد القرويين موقع تاريخي مهم جدا يقع بمدينة فاس يعتبر أقدم جامعة في العالم. أسسته فاطمة الفهرية، ابنة رجل أعمال ثري من القيروان (تونس حاليًا) ينتمي إلى عائلة الفهريين (أو بنو فهر).

الرعي السريع‎

حنان الرفاعي‎

يمكن l’HydroBarley من إنتاج أعلاف للمواشي في 7 أيام بدلاً من 6 أشهر. وكان الدافع وراء مخترعتها ، حنان الرفاعي ، هو إنقاذ الأطفال الذين يتركون مقاعدهم المدرسية لرصد الماشية في المراعي.

التطبيق الذي يحلل حالة الجلد‎

ماريا صادق‎

يقوم تطبيق Senskin، الذي طورته طبيبة الأمراض الجلدية ماريا صادق، بقياس نسبة الماء في الجلد والبقع البنية والتجاعيد، ويقدم نصائح لشراء المرطبات. تم تقديم هذا الاختراع في معرض الإلكترونيات العالمي في Las Vegas

ماسحات السيارة‎

ماري اندرسون‎

أول ممسحة يدوية تشغلها رافعة تم اختراعها في عام 1903 من قبل ماري أندرسون. يشتمل على ذراع تأرجح مثبت عليه شفرة مطاطية.

قارب الإغاثة‎

ماريا بيزلي‎

في عام 1880، قررت المخترعة الأمريكية ماريا إنشاء قارب نجاة مبتكر مقارنة مع الزوارق الأساسية في ذلك الوقت ، له خصائص متطورة كمقاومة الحريق ، مدمجة وآمنة وسهلة النشر. ماريا بيزلي هي أصل قارب النجاة المستخدم في تيتانيك ، الذي أنقذ العديد من الأرواح

التدفئة المركزية‎

أليس باركر‎

اخترع نظام التدفئة المركزية الذي يعمل بالغاز في عام 1919 من قبل أليس باركر. كانت هذه أول مرة تحصل فيها المخترعة على فكرة استخدام الغاز الطبيعي لتدفئة المنزل. اختراعها هو أصل كل التدفئة المركزية التي نعرفها اليوم.

ثلاجة بدون كهرباء‎

راوية لمهار‎

هذا الاختراع شاركت في ابتكاره راوية لمهار مهندسة شابة تبلغ من العمر 23 عامًا. طموحها الأول كان هو تمكين الأشخاص الذين لا يتوفرون على الكهرباء من الحفاظ على الأطعمة و الأدوية.

المراقبة بالفيديو‎

ماري فان بريتان براون‎

تم اختيار نظام كاميرات المراقبة للمنازل من قبل ماري فان بريتان براون. قبل اختراعه ، لم يستخدم الأفراد تقنيات بصرية لسلامتهم. كان نظام Brown مكونًا من 4 نقاط هدف يمكن للكاميرا أن تتحرك من خلالها. تم إعادة إرسال الصور التي تم تصويرها على شاشة التحكم. لقد أصبح نظامه منتشراً في جميع أنحاء العالم وهو الآن مثبت في المنازل.

كيفلر‎

ستيفاني كووليك‎

كيفلر، مصنوعة من ألياف صناعية (le poly-paraphénylène téréphtalamide) أقوى بخمس مرات من الفولاذ، اخترع من طرف ستيفاني لويز كووليك. تم تقديم هذا الاكتشاف في عام 1971.

انتقال أشعة الشمس من الخارج إلى الداخل ‎

ليلى صدقي‎

نظام يسمح بالإستخدام المباشر لأشعة الشمس دون أي تحويل إلى الكهرباء. بفضل هذا الإختراع فازت ليلى صدقي بميداليتين ذهبيتين، الأولى في BIXPO و الثانية في INPEX المعرض الدولي للإختراعات بالولايات المتحدة.

تدفئة السيارة

مارغريت أ. ويلكوكس‎

النظام الذي يسخّن أقدام سائقي السيارات من خلال اقتراض الهواء الدافئ من المحرك تم إنشاؤه من قبل مارغريت أ. ويلكوكس ، وهي إحدى أوائل المهندسين الأمريكيات في مجال الميكانيك.